8 أسباب سوف تستفيد تطبيقات الجوال من متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك

هل تعلم أن هناك طريقة سهلة لتعزيز علامتك التجارية وتعزيز قاعدة عملائك ، مع زيادة مبيعاتك؟ قد يبدو الأمر جيدًا جدًا بحيث لا يكون صحيحًا ، لكنه ليس كذلك. كل هذا ممكن عن طريق إنشاء تطبيق جوال لمتجرك على الإنترنت. في عالم اليوم ، تتعلق التكنولوجيا بالراحة والتنقل ، مما يعني أن غالبية متزايدة من الناس يقضون وقتهم في تصفح الويب والتسوق عبر الإنترنت واستخدام الوسائط الاجتماعية من هواتفهم وليس أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. لهذا السبب ، تهيمن تطبيقات التجارة الإلكترونية على عالم التسوق عبر الإنترنت وليس من المستغرب أنها تضاعف الأرباح أيضًا.

هذا الاستخدام المتنامي للهواتف الذكية وزيادة نشاط التجارة الإلكترونية جعل القيمة التقديرية العالمية لسوق تجارة التجزئة للهواتف المحمولة تصل إلى 151 مليار دولار ، في عام 2017. وهذا بحد ذاته دليل قوي على أن تطبيقات التجارة الإلكترونية لا تحظى بتقدير العملاء فحسب ، بل هي هنا للبقاء وهم رصيدا لأي متجر للتجارة الإلكترونية.

لماذا يحتاج متجرك على الإنترنت إلى تطبيق التجارة الإلكترونية للهاتف المحمول؟

إذا لم تكن مقتنعًا بالمعلومات المذكورة أعلاه ، فربما لا تزال تتساءل عما هو مهم حول تطبيقات التجارة الإلكترونية. لماذا يفضل العملاء التسوق على أجهزتهم المحمولة وما الذي يجعل التجربة أفضل من تجربة استخدام سطح المكتب أو متصفح الجوال؟ أدناه ، سنقوم بالرد على جميع هذه الأسئلة وأكثر من ذلك ، حيث نناقش الأسباب الرئيسية الثمانية للعملاء يفضلون تطبيقات التجارة الإلكترونية عبر الأجهزة المحمولة على متصفح الإنترنت.

1. العملاء يفضلون تطبيقات المحمول

هناك ميزة لا يمكن إنكارها لاستخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة ، مقارنةً بمشاهدة مواقع الويب على متصفح الجوال. وقد قيل هذه الميزة عدة مرات والجواب لا يزال هو نفسه. عند السؤال ، أكد 78٪ من الأشخاص أنهم يفضلون استخدام تطبيق جوال بدلاً من مشاهدة موقع ويب متجر إلكتروني من أجهزتهم المحمولة.

هناك العديد من الحقائق التي تشرح هذا التفضيل. تتيح تطبيقات التجارة الإلكترونية للمستخدمين تسجيل دخول سريع ، دون الحاجة إلى تذكر عناوين url أو كلمات المرور وتوفر تجربة أسرع وأكثر أمانًا ، على سبيل المثال لا الحصر. ومع ذلك ، فإن العدد المتزايد للأشخاص الذين يفضلون تطبيقات التجارة الإلكترونية ليس هو السبب الوحيد الذي يحتاج متجرك عبر الإنترنت إلى تطبيق للهاتف المحمول.

2. تدعم تطبيقات التجارة الإلكترونية ولاء العملاء الأقوى

الأشخاص الذين يقومون بتنزيل تطبيق التجارة الإلكترونية يفعلون ذلك لأنهم يخططون بالفعل لشراء شيء منك. من غير المحتمل أن يكونوا قد قاموا بتنزيل تطبيقك فقط على “نافذة التسوق” ، مثل أولئك الذين يزورون موقع الويب الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، إذا قام أحد العملاء بتنزيل تطبيقك ، فمن غير المرجح أن يقوموا بإلغاء تثبيته فقط بعد الشراء الأولي.

مع وجود رمز للتذكير المستمر لمتجرك على هواتفهم ، فمن الأرجح أن يقوموا بفحص متجرك قبل التفكير في البائعين الآخرين عند التخطيط لعملية شراء أخرى ذات صلة. حتى لو كانوا لا يشاهدون متجرك حاليًا ، فسيظل هذا التذكير يعمل دائمًا من أجلك على مستوى اللاوعي.

فيما يلي بعض الطرق التي يمكن أن يؤدي بها تطبيق الهاتف المحمول إلى زيادة نسبة ولاء العملاء والاحتفاظ بهم:

التخصيص – يمكنك استخدام تطبيق جوال لتلبية تفضيلات عميلك. يمكن تحقيق ذلك بسهولة عن طريق تحديد أولويات الميزات ، وعرض المنتجات ذات الصلة بالمشتريات السابقة وفي عوامل تصفية البحث المتعمقة.

دفع الإخطارات – دفع الإخطارات هي رصيدا كبيرا. يمكن استخدامها لتذكير العملاء بالمبيعات والعروض الترويجية ، والعناصر التي عادت إلى المخزون وحتى عربات التسوق المنسية. يمكنك تخصيص هذه الإشعارات وجعلها أكثر جاذبية من خلال الاتصال بالعملاء بالاسم.

برامج المكافآت – يمكنك تنفيذ برنامج ولاء لإغراء العملاء بمواصلة استخدام متجرك. يمكن أن يكون هذا البرنامج في شكل نقاط أو خصومات أو عناصر مجانية أو حتى شحن مجاني للطلبات المستقبلية.

دعم عملاء أفضل – يمكن أن يوفر تطبيق الجوّال دعمًا أفضل للعملاء ويمكن الوصول إليه بسهولة. باستخدام خيار الدردشة ، أو الدردشة المباشرة ، سيتمكن عملاؤك من التعبير عن المشاكل ، أو المخاوف 24/7 ويمكن حل أي مشاكل بسرعة. يمكن لجودة خدمة العملاء الخاصة بك أن تحقق أو تكسر ولاء العملاء.


احصل على تطبيق جوال مجاني على الفور


3. أسرع مرات التحميل

التحميل البطيء لصفحات الويب ومهلة الخادم تكفي لإحباط أي شخص. لا سيما في عالم اليوم ، حيث يسير صخب وصخب الحياة سريع الإيقاع ونتوقع إرضاءًا فوريًا. وقت التحميل لتطبيق جوال أقل بشكل كبير من وقت تحميل صفحات الويب في متصفح الجوال.

ويرجع ذلك أساسًا إلى أن جزءًا كبيرًا من البيانات الأساسية للتطبيقات يتم تخزينها على الهاتف والوصول إليها بسرعة بواسطة نظام التشغيل. على الرغم من أن التطبيقات تتصل بنفس الخادم الذي يحتوي على موقع الويب الخاص بك ، إلا أن كمية المعلومات التي يجب نقلها وتحميلها من هذا الخادم تقل بمقدار 10x عن استخدام التطبيق.

4. واجهة المستخدم الأنظف

تؤثر الطريقة التي يظهر بها متجرك لعملائك بشكل كبير على مستوى خبرتهم ومستوى رضاهم. تعد الشاشات المزدحمة وقوائم التنقل المربكة أحد أهم عيوب مواقع التجارة الإلكترونية. في المقابل ، تحد تطبيقات الهاتف المحمول من مساحة الشاشة التي يجب أن تعمل معها.

لا توفر مساحة كبيرة للرايات أو إعلانات الشريط الجانبي ، الأمر الذي يؤدي إلى تجربة مستخدم أكثر نظافة وأقل تشتيتًا للانتباه. كلما كان من السهل على عملائك العثور على ما يريدون وشرائه ، زاد احتمال استمرار الشراء منك.

5. أفضل معدلات التحويل

جميع مزايا العملاء المدمجة من استخدام تطبيق جوال ، تؤدي إلى ارتفاع معدلات التحويل. من المرجح أن تزيد تطبيقات الأجهزة المحمولة من فرص قيام العميل بإكمال الإجراء المرغوب أكثر من مواقع الويب. هذا هو السبب في أن معدلات تحويل تطبيقات الأجهزة المحمولة أعلى بثلاثة أضعاف من أسعار مواقع التجارة الإلكترونية.

هذا جزئيًا بسبب عدم وجود فوضى وعرض العنصر الأمثل. يسهل على عملائك عرض المزيد من المنتجات في وقت أقل.


احصل على تطبيق جوال مجاني على الفور


6. تطبيقات الجوال التفاعل مع ميزات الهاتف المحمول

على عكس المواقع التي تم تحويلها لعرضها على متصفحات الجوّال ، يمكن لتطبيق الجوّال بسهولة الاستفادة من الميزات المضمّنة للهاتف. بعض هذه الميزات التي يمكن أن تكون مفيدة لمتجرك هي:

GPS – يتيح لك نظام تحديد المواقع العالمي الحصول على فكرة أفضل عن موقع عميلك. هذا يعني أنه يمكنك استخدام ميزة تضع علامات جغرافية على عنوان عملائك ، مما يلغي الحاجة إلى قيام العملاء بإدخال عنوان الشحن الخاص بهم يدويًا وجعل عملية الخروج أسهل. يمكنك أيضًا استخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لتزويد عملائك بمعلومات حول متاجر الطوب والملاط القريبة منك.

الكاميرا – سيسمح السماح لميزة الكاميرا لعملائك بتضمين صور للمنتجات المشتراة في مراجعات العملاء الخاصة بهم ، مما يساعد على زيادة المبيعات. تشجع هذه الميزة أيضًا العملاء على التفاعل مع تطبيقك أكثر.

7. العملاء أقل عرضة للتخلي عن سلة التسوق الخاصة بهم

تعد عربات التسوق المهجورة واحدة من أكبر المشكلات التي تواجهها متاجر التجارة الإلكترونية. ليس من الصعب إقناع العملاء بإضافة عنصر إلى عربة التسوق الخاصة بهم ، ولكن إكمال البيع قصة أخرى. من غير المرجح أن يتخلى مستخدمو تطبيقات الجوال عن عربات التسوق الخاصة بهم ، ويعزى ذلك جزئيًا إلى العملية المبسطة.

سبب آخر هو أنه عند استخدام تطبيق جوال ، يكون المستخدمون أقل عرضة لفتح تطبيق آخر ، أو متصفحهم لمقارنة عنصر المتجر الخاص بك بخيارات متجر آخر. عندما يغادر المستخدم عربة التسوق الخاصة به ، يمكن بسهولة إرسال إشعار لتذكيرهم بالعناصر غير المشمولة.

8. أوامر من ارتفاع متوسط القيمة

تجعل القدرة على عرض المزيد من العناصر في وقت أقل وواجهة المستخدم المبسطة العملاء أكثر عرضة لإنفاق المزيد لكل زيارة تسوق. ومع ذلك ، هناك عوامل رئيسية أخرى تلعب دورًا في سبب تميل العملاء إلى شراء المزيد عند استخدام تطبيق جوال. بعض هذه العوامل هي:

دفع الإخطارات – هذه تذكيرات سهلة عن المبيعات والصفقات الخاصة تشجع العملاء على الاستفادة منها.

ترتيب مبسط – أسرع في تسجيل الخروج يجعل التسوق في متجرك تجربة أكثر متعة.

سهولة الدفع – تضيف طرق الدفع المتعددة إلى راحة المستخدم وتخدم مجموعة واسعة من الأشخاص. بالإضافة إلى ذلك ، تزيد قدرة التطبيقات على تذكر معلومات الدفع السابقة من فرص المبيعات المكتملة ، ولا يريد أحد إدخال رقم بطاقة الائتمان يدويًا في كل مرة يكمل فيها عملية شراء. بعض طرق الدفع الشائعة التي يجب وضعها في الاعتبار هي PayPal و Samsung Pay و Apples Pay و Google Wallet.

امتلاك متجر للتجارة الإلكترونية الناجح للغاية ليس بالأمر السهل. ولكن ، يمكنك تسهيل الأمر عن طريق استخدام كل جانب مفيد يمكنك القيام به لعملك.

احصل على تطبيق جوال مجانًا!

في الماضي ، كان يستخدم للحصول على آلاف الدولارات وشهور من التطوير لإنشاء تطبيق Android و IOS لعملك ، ولكن ليس أكثر!

باستخدام Web2application ، يمكنك تحويل موقع الويب الحالي الخاص بك إلى تطبيق على الفور والبدء في إرسال إشعارات الإنترنت والضغط على المستخدمين لديك ، وزيادة المبيعات وتزويد العملاء بتجربة مستخدم أفضل.

وأفضل جزء ، إنه مجاني!


احصل على تطبيق جوال مجاني على الفور

 

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest
Share on reddit
Reddit

مشاركة حساب FireBase مع المستخدمين

أدخل https://console.firebase.google.com وافتح الحساب (باستخدام حساب gmail الخاص بك) انقر فوق “إضافة مشروع” أدخل اسم المشروع (اسم التطبيق) 4. الآن أدخل إلى المستخدمين والأذونات 5.

Read More »

تحويل الموقع إلى التطبيق

4 أسباب لتحويل موقع الويب الخاص بك إلى التطبيق تُعد المواقع الإلكترونية واحدة من أسهل الطرق التي تمكن الشركات من الحصول على بعض التقدير. العديد

Read More »

Oh There You Are!

Before you leave, Do you need some help? Can we help you with something?

Skip to content

8 Reasons A Mobile App Will Benefit Your Ecommerce Store

Did you know there’s an easy way to boost your brand and strengthen your customer base, while increasing your sales? It may sound too good to be true, but it’s not. All of this is possible by creating a mobile app for your online store. In today’s world technology is about convenience and mobility, meaning an increasing majority of people spend their time browsing the web, shopping online and using social media from their phones, not their computers. Because of this, ecommerce apps are taking over the world of online shopping and it’s no surprise that they are also multiplying the profits.

 

This growing smartphone usage and increasing ecommerce activity brought the estimated worldwide value of the mobile ecommerce retail market to a whopping $151 billion, in 2017. This in itself is solid proof that ecommerce apps aren’t just appreciated by customers, they are here to stay and they are an asset to any ecommerce shop.

Why Does Your Online Store Need an eCommerce Mobile App?

If the above information doesn’t have you convinced, you may still be wondering what is so important about ecommerce apps. Why do customers prefer shopping on their mobile devices and what makes the experience better than that of using a desktop, or mobile browser? Below we’ll answer all of these questions and more, as we discuss the main 8 reasons customers prefer mobile ecommerce apps over using a web browser.

1. Customers Prefer Mobile Apps

benefits of mobile apps

There is an undeniable advantage to using mobile apps, vs viewing websites on a mobile browser. This advantage has been argued many times and the answer remains the same. When asked, 78% of people confirmed that they would rather use a mobile app than view an ecommerce store’s website from their mobile devices.

There are several facts that explain this preference. Ecommerce apps allow users a quick sign in, without having to remember urls, or passwords and they provide a faster and more secure experience, just to name a few. However, the rising number of people who prefer ecommerce apps is not the only reason your online store needs a mobile app.

2. Ecommerce Apps Support Stronger Customer Loyalty

People who download your ecommerce app are doing so because they already plan on purchasing something from you. It is unlikely that they have downloaded your app just to “window shop”, like those who visit your website. In addition, if a customer has downloaded your app, it is unlikely that they will just uninstall it after making their initial purchase.

 

With the icon as a constant reminder of your store on their phone, they are more likely to check your store before considering other vendors when planning another relevant purchase. Even if they are not currently viewing your store, that reminder will always be working for you on a subconscious level.

These are some of the ways that having a mobile app can increase your customer loyalty and retention percentage:

  • Personalization – You can use a mobile app to cater to your customer’s preferences. This is easily achieved by prioritizing features, showing relevant products related to previous purchases and in depth search filters.

 

  • Push Notifications – Push notifications are a great asset. They can be used to remind customers of sales and promotions, items that are back in stock and even forgotten shopping carts. You can personalize these notifications and make them more appealing by calling customers by name.

 

  • Rewards Programs – You can implement a loyalty program to entice customers to continue using your store. This program can be in the form of points, discounts, free items, or even free shipping on future orders.

 

  • Better Customer Support – A mobile app can offer better, more accessible customer support. By using a chatbot, or live chat option your customers will be able to voice problems, or concerns 24/7 and any issues can be solved quickly. The quality of your customer service can make, or break your customer loyalty.

3. Faster Loading Times

Slow loading web pages and server timeouts are enough to frustrate anyone. Especially in today’s world where the quick paced hustle and bustle of life makes us expect instant gratification. The loading time of a mobile app is drastically lower than that of webpages in a mobile browser.

 

This is mainly because a large portion of the apps basic data is stored on the phone and quickly accessed by the operating system. Even though apps connect to the same server that houses your website, the amount of information that needs to be transferred and loaded from that server is 10x less when using an app.

4. A Cleaner User Interface

The way your store appears to your customers drastically affects their experience and satisfaction level. Cluttered screens and confusing navigation menus are one of the main downfalls of ecommerce websites. In contrast, mobile apps limit the amount of screen space you have to work with.

 

They don’t offer much room for banners, or sidebar ads, which leads to a cleaner, less distracting user experience. The easier it is for your customers to find and purchase what they want, the more likely they are to keep buying from you.

5. Better Conversion Rates

All of the combined customer benefits of using a mobile app, lead to you having higher conversion rates. Mobile apps are more likely to increase the chances of a customer completing a desired action than websites are. This is why the conversion rates of mobile apps are 3x higher than those of ecommerce websites.

 

This is partially because of the lack of clutter and the optimized item display. It is easier for your customers to view more products, in less time.

6. Mobile Apps Interact With Mobile Phone Features

Unlike websites converted to be viewed on mobile browsers, a mobile app can easily make use of a phone’s built in features. Some of these features that can be beneficial to your store are:

 

  • GPS – GPS allows you to have a better idea of your customer’s location. This means you can use a feature that geotags your customers address, eliminating the need for customers to manually input their shipping address and making checkout a simpler process. You can also use gps to offer your customers information about your brick and mortar stores near them.

 

  • Camera – Allowing a camera feature will make it easier for your customers to include photos of purchased products in their customer reviews, which can help boost sales. This feature also encourages customers to interact with your app more.

7. Customers are Less Likely to Abandon Their Shopping Cart

Abandoned shopping carts are one of the biggest problems that ecommerce stores face. It’s not hard to convince customers to add an item to their cart, but completing the sale is another story. Mobile app users are less likely to abandon their shopping carts, this is partially because of the simplified process.

 

Another reason is that when using a mobile app, users are less likely to open another app, or their browser to compare your store’s item with another store’s options. When a user does leave their shopping cart, a notification can easily be sent to remind them of their unpurchased items.

8. Orders of Higher Average Value

The ability to view more items in less time and the simplified UI makes customers more likely to spend more per shopping visit. However there are other key factors that play a role in why customers tend to buy more when using a mobile app. Some of these factors are:

 

  • Push Notifications – These easy reminders about sales and special deals encourage customers to take advantage of them.

 

  • Simplified Ordering – Faster check out times make shopping in your store a more pleasant experience.

 

  • Easy Payment – Multiple payment methods add to user convenience and cater to a wider spectrum of people. In addition, the apps ability to remember previous payment information increases the chances of completed sales, no one wants to manually enter their credit card number every single time they complete a purchase. Some popular payment methods to keep in mind are PayPal, Samsung Pay, Apples Pay and Google Wallet.

 

Having a highly successful ecommerce store is not an easy thing to achieve. But, you can make it easier by employing every beneficial aspect you can to your business.

Get a Mobile App for Free!

In the past, it uses to take thousands of dollars and months of development to create an Android and IOS app to your business, but no more!

With Web2application you can convert your existing website to an app instantly and start sending push and web notifications to your users, drive more sales and provide your customers with better user experience. 

And the best part, it’s free!

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest
Share on reddit
Reddit

Oh There You Are!

We noticed you were leaving the site without opening an app. Can we help?

do you want us to call you ?

Skip to content